Powered By Blogger

الجمعة، 1 أكتوبر 2010

هل بذلك نعيدهم ؟!

في مسيرنا في الحياة تسلب منا الحياة أشياء كثيرة .. وأهمها أرواح عايشناها .. تفرقنا عنهم باختلاف الأسباب .. وتبقي لنا حفنة من الذكريات .. وصور وضحكات .. و أشياء تعيدهم إلينا كلما حاولنا نسيانهم .. فنضيع في التفكير فيما مضى .. يأخذنا الحنين اليهم .. و الأشواق تشتعل للقائهم .. و العين تدمع على فراقهم .. و كل صباح ينادي ليشرقوا مرة أخرى في عالمنا .. ليعيدوا لنا مرة أخرى ذاك الدفء إلى قلوبنا بعد الشتاء الذي اجتاحنا منذ غابوا عنا ..!
ولكن قد لا يعودون !
ماذا نفعل حينها .. أنعيش في الذاكرة ؟ .. أنعلن حالة حداد للحياة .. ونسكن الحزن .. ونعتنق الشقاء .. ونحكم على حياتنا بالظلام إن لم يكونوا فيها ..!
أنظل نبكيهم دموعاً لنروي وسائدنا في كل ليلة .. و نلفظ اسمهم في أحلامنا .. و نظل نعد الدقائق و الثواني لعودتهم .. ونعتكف ماضينا .. ونتجاهل حاضرنا ..!
لنقف لحظة ... لنفكر .. أترى هذا هو الحل ؟
سأجيبكم إنه ليس حلاً .. لأن تلك الأشياء لن تعيدهم إلينا ..!
قد يرى أغلب الناس بأن الحياة غير عادلة ومأساوية.. و تأخذ أكثر مما تعطي .. و تدعنا ندخل فصولاً من المحبة مع أناس ثم تسلبهم منا في طرفة عين ..
ولكن هذه الحياة .. لا شيء دائم فيها .. فكما النهار زائل لا بد لليل أن يزول .. !
نحن لسنا مطالبين بالنسيان .. و لا بتمزيق تلك الصفحات ولا بصرف النظر عما حدث .. لأن ذلك شبه مستحيل !.. إنما لنقف على تلك الفصول .. ولكن يجب أن لا نطيل الوقوف فيها ..
نبكي .. نحزن.. نتألم .. ولكن بعدها ننهض .. لا نطيل الجلوس في تلك الأنفاق المظلمة .. ولا ندع لتلك الظلمة أن تحتلنا .. و تسلبنا من حياتنا .. لنبحث من حولنا عن ضوء ..
" فالحياة مظلمة لمن يغطي عينيه " ..
لنفتح أعيننا و لننظر لما حولنا .. ولمن حولنا .. سنجد قلوباً كثيرة تحبنا .. وتستحق أن نفتح لها قلوبنا .. وسنجد أن الحياة أقصر من أن نضيعها في عيش الماضي .. انما لنعش الحاضر .. و لنبني للمستقبل .
..........................................
** أبث شكري لمن ساعدني في تعديل الموضوع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق